بعد أن كان الخلاف في عالم السيارات قبل بضعة عقود بين البنزين والديزل، أصبحت الكهرباء اليوم هي مثار الجدل.
وعلى خلفية إنتاج العديد من العلامات التجارية العملاقة لسيارات كهربائية تعمل بالبطاريات من فئات مختلفة، إلا أن تلك السيارات لا زالت تكتسب شعبيتها ومكانتها في االسوق ببطء.
بالطبع، تعدّ الميزة الأولى، والرئيسية لهذه السيارات هي أنها صديقة للبيئة، حيث أصبحت اليوم قوية بالفعل، ومجهّزة جيداً، وقادرة على اجتياز كيلومترات كثيرة دون شحن، إلا أن ذلك ليس كل شيء: فالتكنولوجيا تتقدم، ولا يزال في جعبتها الكثير من المفاجآت في المستقبل.

وسيكون هناك كذلك بعض التفصيلات المثيرة في المحركات، حيث سنشاهد نظاما ثنائي المحرّك بقدرة إجمالية تبلغ 302 حصانًا، لتستطيع السيارة الوصول إلى أقصى سرعة لها وهي 180 كلم/س في ظرف 6.3 ثانية فقط. كذلك يبلغ احتياطي الطاقة 402 كيلومترًا. ويمكن شحن البطارية حتى 80% في حوالي 30 دقيقة فحسب. ومن المتوقع أن يتم طرح الطرازين من "أودي" هذا العام.
يعمل مهندسو "فولكس فاغن" على اختبار طراز ID.6 كروس الكهربائي، ليكون الطراز الأكثر اتساعًا في خط الشركة للسيارات الكهربائية.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق