فيراري سيرجيو بينينفارينا – من أجمل تصاميم سيارات السوبركار خيالية المحدودة - سياراتكم

كل جديد عن السيارات بانواعها

Post Top Ad

الثلاثاء، 1 ديسمبر 2020

فيراري سيرجيو بينينفارينا – من أجمل تصاميم سيارات السوبركار خيالية المحدودة




 في عام 2013 م وخلال معرض جنيف الدولي للسيارات أطلق أسطورة التصميم الإيطالية بينينفارينا سيارة اختبارية تحت اسم سيرجيو وذلك تكريمًا للبطريرك سيرجيو بينينفارينا الذي وافته المنية قبل عام واحد من إصدار هذه السيارة.

ونالت”سيرجيو” الإختبارية شعبية واسعة جدًا حيث عشقها كل من نظر إلى تصميمها الغريب والرياضي وشكلها الإنسيابي.

ويذكر أيضًا أن فيراري 458 إيطاليا سبايدر مستوحاة في الكثير جوانبها من فيراري سيرجيو المذكورة، التي عادت وظهرت في معرض جنيف الدولي 2015 م في نسخة منقحة مبنية على سيارة السبايدر نفسها (458 سبايدر).

وقد قرر كل من بينينفارينا وفيراري تصنيع 6 وحدات منها في إصدار خاص بمناسبة العيد الـ 85 لبينينفارينا.

وكما تكون العادة عند تحويل السيارة من سيارة بروتوتايب أو اختبارية إلى سيارة فعلية يتم إدخال عدد من التعديلات عليها بهدف جعلها ملائمة وقادرة على السير على الطرقات، ولكن التعديلات لم تكن كثيرة في حالة الفيراري سيرجيو؛ لأن بينينفارينا كان قد صممها في الأساس لتكون قادرة على السير على الطرقات.

في الداخل المقصورة تبدو مألوفة ومستوحاة من مقصورة 458 سبايدر، ولكن مع إضافة بضعة تعديلات شخصية لكل من المشترين ستة كل حسب ذوقه واختياره.

أما المقاعد الرياضية فهي مغطاة بجلد الكانتارا الأحمر مع خياطة حمراء أنيقة متناقضة بتناغم مع الكثير من المكونات المصنوعة من ألياف الكربون.

ولكن الجديد هنا أن كل سيارة من السيارات الست ستتميز بمظهر خارجي وألوان مختلفة بناء على رغبة المالك فكل واحدة من سيارات فيراري سيرجيو الست ستتميز بلون فريد من نوعه. واللون الأصفر اللون الثاني، أما السيارة الأولى فلونها معروف سلفًا … طبعًا اللون الأحمر.

لم يتم إجراء أية تغييرات على الناحية الميكانيكية للسيارة، مما يعني المحرك بسعة 4.5 لتر V-8 بقوة 562 حصانًا و 400 رطل قدم من عزم الدوران تنتقل إلى العجلات الخلفية.

ولكن مع اختفاء السقف القابل للطي ستكون سيرجيو أخف وزنًا من 458 سبايدر، مما يعني أنها ستؤمن أداء أفضل. سيرجيو تؤمن تسارعًا من 0 إلى 100 كلم بالساعة خلال 3.4 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 322 كلم بالساعة.

فقد تم إضافة الزجاج الأمامي الذي لم يكن موجودًا في السيارة الاختبارية، كما أُزيل السقف الصلب القابل للطي الموجود في 458 سبايدر. وتم تغيير شكل العوادم التي صارت مدمجة كما أن المقدمة والخلفية بمصابيحهما مختلفتان تمامًا عن سيارة 458 سبايدر ولكنهما متشابهتان إلى حد كبير بالسيارة الاختبارية الأساسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad